منتدى بنات وشباب كوول ملتقى التميز
نلتقى لنرتقى
انضم الينا





 
الرئيسيةبنات وشباب كوولالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 افضل علاج للاكتئاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
( admin )


avatar

انثى


بطاقة الشخصية
شباب كول شباب كول:

مُساهمةموضوع: افضل علاج للاكتئاب   الجمعة يناير 26, 2007 9:06 am

أفضــــل عـــلاج للأكتئــــاب .....

[color=yellow]علاج من السنه :

كيفية علاج الأكتئاب :

يستمر علاج مرض الأكتئاب الى اكثر من خمسة ايام وهي على النحو التالي : في اليوم الاول : وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " ال عمران " وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار ثم يختم بالدعاء الذي يريده .



وفي اليوم الثاني : وبعد صلاة الفجر قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " يس " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار ثم يختم بالدعاء الذي يريده .



وفي اليوم الثالث : وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى قراءة سورة " الضحى " سبع مرات ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الصافات " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار ثم يختم بالدعاء الذي يريده .



وفي اليوم الرابع : وبعد صلاة الفجر قراءة سورة " النجم " ، وبعد صلاة الضحى قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الرحمن " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار ثم يختم بالدعاء الذي يريده .



وفي اليوم الخامس : وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الجن " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار ثم يختم بالدعاء الذي يريده .


الأرق هو عدم القدرة على الدخول في النوم .. أو عدم القدرة على أن ننام المدة التي نعتقد أنه ينبغي أن ننامها . أو حدوث تقطع متكرر في النوم أثناء الليل .

ما هي أسباب الأكتئاب ؟

1. الاكتئاب والضغوط النفسية : وهو أكثر أسباب الأكتئاب شيوعا .. وكما يقول كتاب Manual of Fitness طبعة 1990 : ربما يكون الضغط النفسي وما ينجم عنه من قلق أهم وأعظم أسباب الأكتئاب على الإطلاق ، فالضغوط النفسية لا تؤدي إلى الحزن فحسب ، بل إن الأكتئاب يزيد من الضغط النفسي ذاته بسبب القلق والمخاوف حول ما إذا كان الشخص المكتأب قد نال من النوم ما يكفيه لمواجهة مشاكل الحياة في اليوم التالي أم لا .. وبذلك يدخل المرء في حلقة مفرغة .

وللقلق والاكتئاب له أسباب اخرى : الاكتئاب سببه أخبار سيئة سمعها الإنسان في نهاره . أو قد يكون سببه فقر .. يفكر المرء في لقمة عيشه . أو سببه غنى .. يفكر الفتى بمشاريعه وأشغاله . أو سببه مشاكل الزواج .. أو عدم القدرة على الزواج.. أو سببه هموم الحياة بما فيها من أفراح وأتراح .. ولكن الإنسان المؤمن يدرك معنى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : " احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ، إذا سألت فاسأل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله .. واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك .. ولو اجتمعت على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك .. " رواه الترمذي .

فيشعر المؤمن بالسعادة والطمأنينة ، ويسلم أموره لخالق السماء والأرض . وليذكر الإنسان قبل نومه فضل الله تعالى عليه في يومه ، وليحمد الله تعالى كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا وكفانا وآوانا فكم ممن لا كافي له ولا مأوى " أخرجه مسلم .

وما أجمل الكلمة التي كان يرددها رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أتى مضجعه ( اللهم إني أسلمت نفسي إليك ، ووجهت وجهي إليك ، وفوضت أمري إليك ، وألجأت ظهري إليك ، رغبة ورهبة إليك ، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك .. ( رواه الشيخان ) . يقول ابن القيم رحمه الله : " وتعويض الأمر إليه رده غلى الله سبحانه ، وذلك يوجب سكون القلب وطمأنينته ، والرضى بما يقضيه ويختاره له مما يحبه ويرضاه .. والتفويض من أشرف مقامات العبودية .. وإلجاء الظهر إليه سبحانه يتضمن قوة الاعتماد عليه ، والثقة به والسكون إليه، والتوكل عليه فإن من أسند ظهره إلى ركن وثيق لم يخف السقوط .

2. والسبب الثاني للأكتئاب مرض في الجسم كتلك التي تسبب آلاما في الظهر أو المفاصل أو البطن أو الصداع أو الحرارة او مرض نفسي يحتاج الى علاج طبيب مختص علاج الأكتئاب في هذه الحالة يكون في علاج المرض الأساسي . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " تداووا عباد الله ، فإن الله لم يضع داء غلا وضع له دواء ، غير داء واحد الهرم " .

اللهم رب السماوات السبع وما أظلت ، ورب الأرضين وما أقلت ، ورب الشياطين وما أضلت ، كن لي جارا من شر خلقك كلهم جميعا أن يفرط علي أحد منهم أو أن يبغى علي . عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك ولا إله إلا أنت "

اشفاك الله اخي
__________________

اقوال :

*
قال أفلاطون
[color:3ec8=yellow:3ec8]( من يأبى اليوم قبول النصيحة التي لاتكلفه شيئا فسوف يضطر في الغد إلى شراء الأسف بأغلى سعر.
* إذا أهانك شخص فاسكت لان السكوت ابلغ آيات الاحتقار .
* قال لقمان لابنه ( يا بني إذا افتخر الناس بحسن كلامهم فافتخر بحسن صمتك ) .
* قال عبدالله بن المقفع ( إذا أسديت جميلا إلى انسان فحذار إن تذكره وان أسدى انسان إليك جميلا فحذار إن تنساه ).


منقول للفائدة

_________________

»-(¯`v´¯)-» التوقيع »-(¯`v´¯)-»



سكوتي .. لا يعني جهلي بما يدور من حولي .. بل أن من حولي لا يستحق الرد!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://msria.realbb.net
hemaa_joker
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

ذكر

علمك :

مُساهمةموضوع: رد: افضل علاج للاكتئاب   الأحد يناير 28, 2007 4:43 am

شكرا للافادة
خاصة انه مرض منتشر جدا فى تلك الأيام
التى نعيشها
طرح مشكور عليه
Hemaa_joker
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hyper.1talk.net/
( admin )


avatar

انثى


بطاقة الشخصية
شباب كول شباب كول:

مُساهمةموضوع: رد: افضل علاج للاكتئاب   الأحد يناير 28, 2007 10:02 am

شكرا لمرورك

_________________

»-(¯`v´¯)-» التوقيع »-(¯`v´¯)-»



سكوتي .. لا يعني جهلي بما يدور من حولي .. بل أن من حولي لا يستحق الرد!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://msria.realbb.net
 
افضل علاج للاكتئاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الساحة الثقافية :: الساحة الطبية-
انتقل الى: